The smart Trick of تأثير الألوان في الإعلانات That Nobody is Discussing

Wiki Article



دورات دورات تعليمية بطاقات هدية شراء بطاقة هدية استخدم بطاقة هدية المزيد

العلامات التجارية التي تستخدم اللون الأرجواني كلون خلفية تشمل ميلكا هالمارك.

يشير اللون الرمادي المحايد، الذي يتناغم بشكل جيد مع الظلال الأخرى، إلى جدية العلامة التجارية. ويتم تسخير علم نفس الألوان هذا في الإعلان والتسويق لشركات تكنولوجيا المعلومات، وفي القطاع الصناعي، وفي تصميم المواقع الإلكترونية للمؤسسات الحكومية.

الألوان السعيدة هي ألوان زاهية ودافئة مثل الأصفر والبرتقالي والوردي والأحمر. يمكن أن يكون لألوان الباستيل مثل الخوخ والوردي الفاتح والأرجواني تأثير إيجابي على مزاجك. كلما كان اللون أكثر إشراقًا وأخف، كلما شعرت بالسعادة والتفاؤل.

يعتبر اللون الأسود من أكثر الألوان المهمة بالنسبة لـ علم نفس اللون في التسويق والإعلان، يدل اللون الأسود بالتحديد على السيطرة بالإضافة إلى الثقة، وفي كثير من الأحيان يوحي اللون الأسود بالذكاء، وبذلك فإن اللون الأسود من أكثر الألوان ضرورة وأهمية في علم التسويق وفي الحملات الإعلانية المختلفة.

سيكولوجية الألوان تدرس تأثير الألوان على عقولنا ومشاعرنا، مما يجعلها أداة قوية في جذب انتباه العملاء وتعزيز العلامة التجارية.

تعشق الفتيات الصغيرات اللون الوردي، ويتم تسخير علم نفس اللون هذا في إعلانات مستحضرات التجميل والملابس النسائية الشبابية والملابس الداخلية ومستلزمات الأطفال ولعب الأطفال والخدمات للمراهقين ومواقع المواعدة.

عند ذكر سيكولوجية الألوان في التسويق تأثير الألوان في الإعلانات فإنه يأتي في ذهننا اللون الأزرق، عند الحديث عن اللون الأزرق فإن أول ما يأتي في ذهننا المصداقية بالإضافة إلى الطمأنينة، فتخيل لون المياه الزرقاء ألا يشعرك لونها بالأمان والنشاط، بالتأكيد نعم!

عند الحديث عن سيكولوجية الألوان في التسويق أو ما يسميه البعض علم نفس اللون في التسويق والإعلان فإنه يتراود في أذهاننا مجموعة من المصطلحات الأساسية، اهم تلك المصطلحات هي:

النص: يظل النص الأسود على الخلفيات البيضاء أكثر قابلية للقراءة، لكن الخطوط الرقيقة تعمل بشكل أفضل في النسخ الأساسية مقارنة بالخطوط المزخرفة التي تجذب الانتباه كعناوين رئيسية.

عليك أن تختار الألوان بحرص شديد، وينبغي أن يعكس اللون الذي تختاره الرسالة الخاصة بالعلامة التجارية الخاصة بشركتك، فيجب أن تكون الألوان معبرة عن اهتمامات الجمهور ومعبرة عن المعروضات الخاصة بـ شركتك، ولتستخدم سيكولوجية الألوان في التسويق بشكلٍ صحيح بإمكانك أن تقوم بالآتي:

دليل لأشهر مواقع تاجير شقق في بريطانيا وكيفية استخدامها

يساعد اللون المناسب على تمييز علامتك التجارية عن المنافسين، حيث تُظهر الأبحاث أن العلامات التجارية المعروفة هي المفضلة، وأن الألوان تلعب دورًا رئيسيًا في إنشاء هُوِيَّة العلامة التجارية، يدعم تأثير العزل فكرة أن العناصر المميزة تكون أكثر تذكرًاي.

يجمع اللون البرتقالي بين الشجاعة والحماس والتجديد والحيوية. كما يؤثر على شهية الإنسان للطعام بشكل ايجابي، ويقوم بتحفيزها. اللون الأصفر

Report this wiki page